أخبار عاجلة

كورونا وباء عالمياً.. منظمة الصحة العالمية: قلقون للغاية من مستويات الانتشار

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الأربعاء 11 مارس/آذار 2020، إن المنظمة ترى أن تفشي فيروس كورونا يشكل وباء. وأضاف خلال مؤتمر صحفي “قلقون للغاية من مستويات الانتشار ومن مستويات عدم اتخاذ الإجراءات (اللازمة). لذلك وصلنا إلى تقييم مفاده أن كوفيد-19 (فيروس كورونا) يمكن تصنيفه بأنه وباء”.

تصنيف منظمة الصحة العالمية لفيروس كورونا كوباء عالمي، الأربعاء، جاء بعد أن انتشر الفروس في أكثر من 100 دولة، مخلفاً إلى الآن مقتل أكثر من 4300 شخص وإصابة أكثر من 120 ألف شخص حول العالم.

كما تزامن ذلك مع إعلان السلطات في إيطاليا، التي أصبحت مركز الوباء في أوروبا، حالة طوارئ في عموم البلاد، وفرضت حجراً صحياً على حوالي 60 مليوناً من المواطنين والمقيمين، للحيلولة دون تفشي الفيروس بشكل أكثر.

إذ قال مصدران مطلعان، الأربعاء، لوكالة رويترز، إن عدد الوفيات بسبب تفشي فيروس كورونا في إقليم لومبارديا بشمال إيطاليا ارتفع إلى 617 من 468 أمس. والإقليم هو الأسوأ من حيث عدد إصابات كورونا في إيطاليا.

كما قال مصدر إن عدد الإصابات الجديدة في الإقليم، الذي يضم العاصمة المالية ميلانو، ارتفع بنحو 1489 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

بينما أعلنت قطر، الأربعاء، تسجيل 238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بين أفراد يخضعون بالفعل للحجر الصحي في مجمع سكني، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 262.

إذ قالت وزارة الصحة على تويتر إن الحالات الجديدة “لوافدين من المخالطين للحالات الثلاث التي تم الإعلان عن إصابتها بالفيروس يوم الأحد، ممن يقيمون بمجمع سكني واحد”، ولم يتضح العدد الإجمالي للخاضعين للحجر الصحي.

كما أضافت الوزارة “الحالات الجديدة التي تم تسجيلها هم من الذين كانوا يخضعون للحجر الصحي ضمن الإجراءات الاحترازية منذ اكتشاف إصابة الوافدين الثلاثة، الأمر الذي منع من مخالطتهم لبقية أفراد المجتمع”.

فيما أبلغ مسؤول قطري رويترز أن السلطات تتوقع ارتفاع عدد الإصابات بين المجموعة قليلاً، مع استمرار إجراء الفحوص خلال فترة الحجر الصحي.

المصدر: أصداء.

عن media

شاهد أيضاً

10 إصابات جديدة بفيروس كورونا بالضفة

أعلنت الحكومة الفلسطينية صباح الجمعة، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الضفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *