أخبار عاجلة

اشتية: التقديرات تشير لإمكانية اتساع انتشار كورونا

قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن تقديراتنا تشير لإمكانية اتساع انتشار فيروس كورونا وزيادة رقعة المصابين فيه.

وأضاف خلال اجتماع اليوم الأحد مع مدراء المستشفيات الخاصة والأهلية في مختلف المحافظات قدرتنا على السيطرة على انتشار فيروس كورونا عالية حتى الآن، بفضل الإجراءات الصارمة التي اتخذناها، نحن نتعامل مع الموضوع بجدية عالية.

وأضح أنه تم بحث جاهزية المستشفيات واحتياجاتها خلال فترة الطوارئ لمكافحة انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، وإمكانيات مساهمتها في دعم الجهد الحكومي ووضع مرافقها وكوادرها الطبية تحت تصرف وزارة الصحة حال اتساع انتشار المرض.

وبين ” نريد تكاملا ما بين القطاعين الخاص والعام لأننا أمام قضية وطنية وإنسانية هامّة، نريد من المستشفيات الأهلية والخاصة التعاون التام معنا، وأن تشارك في خلايا الطوارئ التي تم تشكيلها في كل محافظة، وتكون جاهزة من حيث الطواقم والأماكن والمعدات لاستيعاب المرضى للتكامل مع المستشفيات الحكومية ضمن الخطط البديلة لوزارة الصحة.

هذا ويتلقى 19 مصابا بالفيروس العلاج في بيت لحم وذكرت وزارة الصحة أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بمدينة أريحا، بلغ 4 حالات، إضافة إلى حالتين في الحجر الخاص بمعبر رفح.

وأوضحت أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي المنزلي بلغ 2116 حالة، بينهم 2000 حالة في بيت لحم لمخالطي المصابين الـ19، و116 حالة في بقية المحافظات.

عن media

شاهد أيضاً

10 إصابات جديدة بفيروس كورونا بالضفة

أعلنت الحكومة الفلسطينية صباح الجمعة، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الضفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *