أخبار عاجلة

نقابة الأطباء توقف الإضراب بعد استجابة الحكومة لمطالبها

أعلنت نقابة الأطباء الفلسطينيين إيقاف الإضراب المطلبي والفعالية الاحتجاجية بعد استجابة الحكومة لمطالبها.

وقال رئيس النقابة د. شوقي صبحة إن النقابة اجتمعت الليلة الماضية مع وزيرة الصحة مي كيلة، وتم التوصل إلى اتفاق مبدئي بوقف الإضراب والفعاليات الاحتجاجية، بعد موافقة الحكومة على مطالب الأطباء.

وأفاد صبحة، بأن النقابة توصلت لاتفاق مع الحكومة تكلل بتحقيق “المطالب العادلة”، وفي مقدمتها زيادة الكادر التي باشرت بها وزارة الصحة.

وأشار صبحة إلى أن النقابة ستوقع اليوم الخميس اتفاقاً رسمياً في مجلس الوزراء بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية.

وكان الأطباء قد أصروا على مطالبهم، واحتجوا على وصف رئيس السلطة لإضرابهم بالحقير وغير الأخلاقي، وقاموا بالاحتجاج عبر تمزيق شهاداتهم الجامعية خلال اعتصام عام برام الله.

وتتمثل مطالب النقابة بتعديل علاوة طبيعة العمل للأطباء العامين إلى 200 % بأثر رجعي، وهو مطلب قديم طبق على جزء من الأطباء ولم يطبق على بعضهم.

وطالبت النقابة بإلغاء برنامج دكتور بصريات الذي أعلن عنه من قبل الجامعة العربية الأمريكية، والذي اعتبرته تدخلا سافرا في طبيعة عمل اختصاصي العيون، إلى جانب زيادة الكوادر الطبية في المشافي والعيادات الصحية المنتشرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما طالبت النقابة بتعديل كادر الأطباء الحاصلين على البورد الفلسطيني والمثبتين كموظفين في وزارة الصحة، وتوقيع عقود الأطباء على برنامج الاختصاص والمستحقة منذ عام وذلك عن سنتي 2019و2020، ودفع المستحقات المالية للأطباء الذين قطعت رواتبهم دون وجه حق والذين قدمت قائمة بأسمائهم إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، ورفع علاوة القدس للأطباء العاملين في وزارة الصحة.

عن media

شاهد أيضاً

مصنع فلسطيني ينتج الكمامات بطاقة انتاجية تزيد عن 10 آلاف كمامة

 قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الخميس، ان مصنعاً في مدينة الخليل شرع صبيحة، اليوم الخميس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *