أخبار عاجلة

قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد والإصابات في الصين تتوسع

قال رئيس بلدية ووهان الصينية، بؤرة تفشي فيروس كورونا، إنه يتوقع ظهور ألف حالة إصابة جديدة بالمرض. وتكافح السلطات الصحية في الصين لاحتواء الفيروس.

وأبلغ زو زيانوانغ الصحفيين أن المدينة ستكثف جهودها لبناء مستشفيات متخصصة للتعامل مع المرضى المصابين بالفيروس، مشيرا إلى أن الضغط على المستلزمات الطبية مثل السترات الواقية والأقنعة والنظارات قد خف إلى حد كبير.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الأحد إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة، وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من ألفي شخص وأودى بحياة 56 آخرين في الصين وحدها.

وتم الإبلاغ عن عدد محدود من الإصابات خارج الصين في تايلند وأستراليا والولايات المتحدة وفرنسا.

وأثارت السلالة الجديدة من فيروس كورونا القلق نظرا لعدم معرفة معظم خصائصها، وتحديدا مدى خطورتها وإلى أي مدى يسهل انتقالها بين البشر. ويمكن للفيروس أن يتسبب في الإصابة بالتهاب رئوي كان فتاكا لدى بعض الحالات.

وقال وزير لجنة الصحة الوطنية ما شياوي في إفادة صحفية إن فترة حضانة الفيروس يمكن أن تتراوح بين يوم و14 يوما، وإنه يصبح معديا خلال فترة حضانته بعكس متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) الناجمة عن فيروس كورونا الذي ظهر في الصين وأودى بحياة قرابة 800 شخص على مستوى العالم في عامي 2002 و2003.

وأضاف الوزير للصحفيين “يبدو أن قدرة الفيروس على الانتشار تزداد قوة وفقا لأحدث المعلومات الإكلينيكية”.

وبدأت يوم الجمعة عطلة العام القمري الجديد الذي يحتفل به في العادة ملايين الصينيين بالسفر داخل وخارج البلاد، لكن الاحتفالات تعطلت بشدة بسبب الفيروس.

وقال ما شياوي إن الصين ستكثف جهود احتواء المرض، وشهدت البلاد حتى الآن قيودا على التنقل والسفر وإلغاء مناسبات كبيرة.

وأفاد تلفزيون الصين المركزي بأن الحكومة قد تمدد عطلة العام القمري الجديد، مشيرا إلى اجتماع ترأسه رئيس الوزراء.

(نقلاً عن الجزيرة)

عن uhccmedia

شاهد أيضاً

10 إصابات جديدة بفيروس كورونا بالضفة

أعلنت الحكومة الفلسطينية صباح الجمعة، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الضفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *